كيف تساعدك خدمة الإستشارة التسويقية على تطوير أعمالك التجارية

shape
shape
shape
shape
shape
shape
shape
shape
الإستشارة التسويقية

أصبح يلجأ رواد الأعمال حاليا إلى طلب خدمة الإستشارة التسويقية في الكثير من المجالات من أجل الوصول إلى حلول عملية في تحديد خياراتهم التسويقية لأعمالهم التجارية , إظافة إلى أنها تساعدهم في تنمية أعمالهم و تحقيق النمو بوتيرة سريعة , إذا ما هي خدمة الإستشارة التسويقية ؟

خدمة الإستشارة التسويقية

الاستشارة التسويقية أو Marketing Consulting هي خدمة تهدف إلى مساعدة رواد الأعمال على اختيارهم للاستراتيجيات الترويجية لصالح أعمالهم التجارية, ويمكن أن يحدث ذلك، بشكل أساسي، عندما يتم البدء بعمل تجاري جديد، وتكون قطاعاته وأقسامه محددة , و قد تكون الاستشارة التسويقية مخرجاً بالنسبة لمَن يحتاج للحصول على نتائج سريعة محددة.
لذا إذا كان رائد أعمال يرى أنه يواجه مشكلة تسويقية في مشروعه , فعليه أن يقوم بإستشارة خبير تسويق , لكي يساعده على معرفة المشكل و إيجاء حل له , أو يقترح عليه خطط تسويقية جديدة تمكنه من المضي قدما في عمله .

كيف تساعدك خدمة الإستشارة التسويقية في تطوير أعمالك التجارية

1 – تقييم أداء المشاريع
و هي خدمة جد مهمة حيت يقوم فيها مستشارك التسويقي بتقييم أداء مشروعك , عبر القيام ببعض الدراسات و التحاليل التي ستساعده على تقييم تقدم و نمو المشروع.
2 – إعداد و دراسة الخطط التسويقية
يقوم مستشارك التسويقي في هذه الخدمة بمراجعة خطتك التسويقية و تحليل أبعادها , لتحديد المشاكل التي قد لا تكون واضحة لك كصاحب نشاط تجاري و رائد أعمال , ويقوم بإعداد خطة التي من شأنها حل المشكلة و التي ستمكنك كرائد أعمال من تخطي العقبات وتحقيق نمو سريع .
3 – إنقاد المشاريع من الفشل
أحد الأمثلة لمتجر إلكتروني تابع لمجموعة شركة Mallonx التي تشرفنا بالتعامل معها و التي كانت تواجه مشكل في التسويق للمتجر و لم تكن تحقق أي دولار منذ إنشائه فقط خسارات .
قام مدير المتجر حينها بمراسلة فريقنا و طلب خدمة إستشارة تسويقية دامت لمدة شهر , لمساعدته على تحديد خياراته التسويقية و بناء خطة تسويق إستراتيجية , قام خبير التسويق الإلكتروني في فريقنا بمراسلة مدير المتجر و إستفسره عن الكثير من النقاط التي أظهرت أن الخطأ كان في طريقة التسويق للمتجر , حيث أن مدير المتجر لم يقم بدراسة قبلية ولم يكن على دراية بمن هو ( جمهوره المستهدف ) والمهتم بمنتوجاته , إذ كان يصرف عشرات الدولارات يوميا في حملات اعلانية في المنصة الخطأ والتي لا يتواجد بها الجمهور المهتم بالمنتج .
قام خبيرنا في التسويق الإلكتروني بعمل دراسة للمنتج الخاص بالزبون و عمل خطة تسويقية له , و إختيار المنصات المناسبة للترويج , كما تم إقتراح نوع المحتوى الذي يمكن أن يجذب الجمهور , و عليه قام المختص ببناء و إدارة الحملات الإعلانية بعمل حملة إعلانية إحترافية ومستهدفة قامت بتحقيق أزيد من 6 ألاف دولار ربح صافي من متجر إلكتروني واحد في أقل من شهر .
أي أنه لم يكن للأمر علاقة بتقييم المنتج أو المنصة , لكن المشكلة كانت في أنه لم يتم توظيف أشخاص لديهم الخبرة الكافية في التسويق . فيبقى السؤال المطروح هنا هو , هل يحتاج نشاطك التجاري إلى خدمة الإستشارة ؟
الإستشارة التسويقية

هل مشروعك بحاجة إلى الإستشارة التسويقية ؟

الإستشارات التسويقية لا تقتصر على إيجاد الحلول للعوائق و التحديات التي يمكن أن تواجه نشاطك التجاري فقط , بل إنها يمكن أن تساعدك أيضا على تطوير أعمالك و تنميته .
على الرغم من التحديات و العوائق التي يواجهها رواد الأعمال و أصحاب المشاريع في أعمالهم , إلى أنهم لا يحرصون على إستثمار القليل من المال في الخدمات الإستشارية عامة رغم أهميتها  و دورها في دعم المشاريع .
أخيرا ومن خلال ما سبق نرى أنه لا يمكن لرائد الأعمال الإستغناء عن خدمات الإستشارة التسويقية لما لها من دور كبير في مساعدته على تخطي العوائق و التحديات في مشاريعه و تطويرها , وبالتالي تصبح قادرة على اتخاذ الخطوات التي تساعدها على النمو , والخبر الجيد أنه يمكنك أن تستفيد من خدمة الإستشارات التسويقية التي نقدمها في مجال التسويق الإلكتروني و التجارة الإلكترونية من هنا : إستشارات تسويقية للأفراد والشركات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *