ما هو الأفلييت 2020 : مقال سيساعدك على البدء في تحقيق الربح من التسويق بالعمولة

shape
shape
shape
shape
shape
shape
shape
shape
الأفلييت

إن التسويق الالكتروني قد تطور بشكل كبير فعليا في السنوات الاخيرة , مما أدى إلى ظهور أنواع جديدة من التسويق منها الأفلييت ماركيتينج أو التسويق بالعمولة و هو موضوع مقالنا لليوم , إن كنت من المهتمين بالتعرف على هذا المجال و تحقيق الكثير من الارباح فسيسرني أن أرحب بك.

ما هو الأفلييت ؟

إن التسويق بالعمولة هو عملية ترويجية يقوم بها شخص لصالح أشخاص أو شركات آخرين ، وفي مقابل ذلك يحصل على عمولة نظير إتمام عملية البيع من قبلك أنت .

وإليك تعريف آخر مفاده :

أن التسويق بالعمولة يعتمد بصورة أساسية على أن تقوم ببيع منتجات أو خدمات لشخص آخر ، وتحصل على عمولة لك كعائد مقابل هذا المجهود الذي عَمِلت .

وأبسط لك هنا هذا ، فنقول أن التسويق بالعمولة ، هو أنك تحصل على عمولتك حينما تقوم بإتمام عملية البيع مع شخص ما لصالح شخص آخر .

أما في تعريفي الشخصي فالتسويق بالعمولة هو أن تقوم بالإتفاق مع صاحب منتوج/خدمة معينة على أن تروج وتسوق منتوجه مقابل عمولة في كل منتوج يتم شرائه عن طريقك .

الافلييت التسويق بالعمولة

ما هي الأدوات التي يحتاجها التسويق بالعمولة ؟

هنا ، نقدم لك أهم الأدوات التي ستحتاجها للبدأ في مجال التسويق بالعمولة ( الافلييت ماركيتينج ) وهي كالآتي :

ـ صفحة الهبوط (Landing Page) :

في غالب الأحيان يعتمد تميزك كمسوّق بالعمولة على تصميمك لصفحات الهبوط landing page خاصة بالمنتج الذي تريد أن تقوم بالتسويق له ، ولمن لا يعرف صفحة هبوط فهي عبارة عن صفحة تقوم بتصميمها وتكون عبارة عن نص إعلاني مميز يتضمن وصف للمنتج أو الخدمة و صورا لها و بعد أراء العملاء السابقون , دور صفحة الهبوط مهم جدا إذ أنها تشجع الزائر على الدخول إلى صفحة المعلن/المنتج .

ـ أداة لعمل صفحة هبوط 

أشرت إلى أهمية صفحة هبوط سابقاً ، لتميزك في عالم التسويق بالعمولة ، في الحقيقة قد تبحث عن كيفية تصميم صفحة هبوط ؟ هناك العديد من الطرق لعمل صفحة هبوط ، وهنا سنقدم لك الأسهل , أدوات إنشاء صفحة الهبوط ، وهي أدوات يمكنك من خلالها أن تنشئ صفحة هبوط بمعايير جيّدة ، وتعتبر leadpages واحدة من الأدوات التي يمكن الاعتماد عليها في تلبية هذا الغرض .

ـ أداة تحليل (Tracking) لنتائج الحملات الإعلانية

يمكن أن نقول أنه لا يوجد نجاح في عالم الافلييت بدون أداة جيّدة لتحليل الحملات الإعلانية ، ولنوضح معنى ذلك .

إن أداة المتابعة والتحليل ، وهي عبارة عن أداء يمكنك من خلالها العثور على الكثير من التفاصيل والمعلومات الخاصة بأداء حملاتك الإعلانية .

يمكنك بكل بساطة الحصول على تفاصيل دقيقة عن زوار صفحة الهبوط الخاصة بك ، وذلك من خلال تفاصيل ، تمكنك من عمل التعديلات اللازمة لهدف تحسين نتائج حملتك الإعلانية .

ـ أداة للاطلاع على حملات المنافسين 

هي أداة تمكنك من مشاهدة بعض البيانات الخاصة لمسوقين آخرين بخصوص حملاتهم الإعلانية ، بحيث تمكنك هذا الأداء بالاطلاع على صفحات هبوط الآخرين ومصدر زوارهم وغير ذلك من الخصوصيات الخاصة بهم .

قد تفكر في استخدام هذه الأداة في نسخ حملات الآخرين وتطبيقها كما هي ، لكن لا ـ لا تفعل ذلك ـ لأنه لن يجدي لك نفعاً ، لكن ننصحك بأن تقوم بـأخذ مزيد من الأفكار لتطويرها وتطبيقها في مناحي عملك .

 نقدم لك مثال واحد من الأدوات للاطلاع ومتابعة حملات المنافسين :

هذا هو الرابط ولك البحث عن المزيد : adplexity

الربح من التسويق بالعمولة

كيف أبدأ في مجال التسويق في العمولة ؟

لكي تبدأ الاشتغال في مجال التسويق بعمولة ، فإنك تحتاج إلى :

أولا : منتج أو خدمة أو غيرها 

اختر شيئاً تهتم به ومقتنع به أنت ، بحيث يمكنك الحصول على ذلك من خلال الشركات أو من خلال موقع صاحب المنتوج أو الخدمة أيضاً ، إذا وجدت المنتوج الذي تريد تسويقه بالعمولة ، ودخلت للموقع ولم تجد الموقع يدعم نظام الافلييت ، يمكنك التواصل مع صاحب الموقع والاتفاق على ما يناسبك ويناسبه .

ثانياً : زوار كُثر 

يجب عليك أن تمتلك زوار كثُر ومصدر مناسب لهم ، بحيث يمكنك ذلك من تسويق لما تريدهُ حتى تحصل على نسبة تحويل جيدة ومن تم تحقق مستوى جيد من الأرباح فمصدر الزوار يعد عنصر فعّال جداً في عملية التسويق بالعمولة ـ الافلييت ـ بحيث له تأثير كبير جداً في نجاحك في هذا المجال وإليك مصادر جيّدة لجلب الزوار :

  • مواقع التواصل الاجتماعي : سواء أكانت بصورة مجانية عن طريق صفحات أو مجموعات مهتمة بالمجال المذكور أو بصورة مدفوعة عن طريق حملات ممولة .
  • محركات البحث : للحصول على زوار من محركات البحث وذلك من خلال طريقتين :
  1. ـ امتلاك موقع وعمل تحسين له لمحركات البحث .
  2. ـ عمل حملات إعلانية مدفوعة .
  3. -الشركات الإعلانية المتخصصة

هناك العديد من الشركات المتخصصة في بيع الزوار ، وهي تختلف طبعاً فيما بينها من حيث طرق الدفع للحصول على زوار .

شركات تسويق بالعمولة

بعض شبكات للتسويق بالعمولة 

دعنا الان نتعرف على مجموعة من شبكات الافلييت التي يمكن الاشتغال عليها

1- Clickbank  

هي شركة عالمية معروفة جدا و مصنفة كواحدة من افضل 100 شركات التسويق بالعمولة في العالم , ذلك دون الحديث عن مصداقيتها فسمعة هذه الشركة تسبقها كما نقول بلغتنا العربية , يكفي ان تكتب إسمها لتتفاجئ بكمية المواضيع والمقالات المكتوبة عنها في الاف المواقع عالميا و عربيا ايضا .

2 –  أمازون أفلييت

أمازون أفلييت التابعة لشركة Amazon للتجارة الالكترونية , و هي شركة امريكية تحتل المرتبة الثانية عالميا و قد زادت شهرتها عربيا بعد أن قامت بشراء موقع souq.com و هو موقع ايضا للربح من التسويق بالعمولة .

3- إيباي Partner

موقع ايباي للتجارة الالكترونية الموقع رقم 1 عالميا للتجارة عبر الانترنيت و المنافس الاكبر لشركة امازون , تمتلك الشركة ايضا برنامج للربح من التسويق بالعمولة تحت اسم ” ايباي بارتنر ” يكفي فقط التسجيل في الموقع و البدء بتسويق المنتجات بالطرق والادوات التي ذكرناها في هذا المقال او بطرقك الخاصة.

4- Arab clicks

أول شبكة تسويق بالعمولة على الصعيد العربي , تستخدم شركة عرب كليكس مجموعة من التكنولوجيا المبتكرة والمعرفة العميقة بالتجارة الإلكترونية , يكفي أن تتوفر فقط على موقع او مدونة و عدد لا بأس به من الزوار و البدء في الربح من هذه الشبكة .

نصائح التسويق بالعمولة

نصائح وتوجيهات :

لكي تشتغل في هذا المجال ، يجب عليك التمسك بالآتي :

ـ أن تكون صبور و أن تعمل بجد وحماس ولا تعتقد أنك ستنجح من الوهلة الأولى .

نعم صديقي , هذا المجال صعب و به منافسة كبيرة و لكن أرباحه خالية جدا, إذ تبلغ الأرباح التي تروج سنويا في هذا المجال إلى 227 مليار دولار حسب إحصائيات مجلة فوربس, لذلك فإنني أنصحك بالصبر لا تتخيل أنه يمكنك النجاح من يومك الأول , ستحتاج للتعلم و للقيام بدراسات , بعدها ستبدأ بتحقيق مبيعة يوميا , و بعد شهر 3 مبيعات يوميا و بعد 6 اشهر 100 مبيعة يوميا حتى تصبح محترف و تحقق الاف الدولارات.

ـ أن تبحث على هذا المجال ـ التسويق بالعمولة ـ بشكل جيد وكثير .

لكي تطور من نفسك في مجال التسويق بالعمولة لابد أن تكون على إطلاع بالجديد , لذلك إنظم إلى مجموعات على فيسبوك تتحدث عن هذا المجال , و إشترك كذلك في القائمة البريدية للمواقع الشهيرة و الكبيرة التي تقدم معلومات عن هذا الموضوع , إظافة إلى الاشتراك في قنوات اليوتيوب لعمالقة المجال مثلا…

ـ عليك أن تكون متحمس للعمل في هذا المجال .

يجب أن تتحلى بالرغبة و الحماسة للعمل يوميا لمدة ساعات في هذا المجال , و تبدأ أنت بتحفيز نفسك و لا تنتظر تحفيز من أحد , لا تفشل من أول يوم , اليوم لا و غدا صفر دولار و بعده صفر اخر ثم تبدأ الدولارات بالدخول إلى حسابك فقط لا تتوقف.

ـ عليك أن تعمل باستمرار ودون تكاسل .

لا تتكاسل و تترك عمل اليوم للغد , فكل من هم ناجحون في هذا المجال و يحققون ملايين الدولارات قد تخلوا عن كل ما سيلهيهم عن العمل , مثل الخروج مع الاصدقاء و الكثير من الاشياء و بدؤوا بالبحث عن أشياء تفيدهم مثل قراءة الكتب الخ .

وفي الأخير ، أتمنى لك كل التوفيق والنجاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *