أهمية التسويق بالمحتوى و لماذا على كل شركة أن تمتلك مدونة على الأنترنيت ؟

shape
shape
shape
shape
shape
shape
shape
shape

يعد التدوين أو التسويق بالمحتوى حاليا أحد أفضل أدوات التسويق , لأنه يتيح للشركات إمتلاك محتوى عالي الجودة على مواقعها على الويب , مما سيجعل الشركات تكتسب ثقة العملاء و يحققون مبيعات بمجرد أنهم يظهرون في جوجل فقط .

في الماضي , قبل توفر فضاء الويب و العالم الإفتراضي لم يكن هذا ممكنا , كانت الشركات حينها تقوم بالمحاربة من أجل تحقيق تواصل مع العملاء و الجماهير الخاصة بها , و إستخدمت حينها البرامج الإذاعية وإعلانات الجرائد و المجلات المطبوعة من أجل تحقيق ذلك .

لكن اليوم تغير الأمر إذ أصبح الويب يوفر إمكانيات عديدة أكثر من قبل لرواد الاعمال , لذا فإن أفضل طريقة انصح بها و التي تعد أكثر نجاحا هو إنشاء مدونة و البدء بالتسويق بالمحتوى .

لكي تعرف أهمية المدونة أكثر لا بأس بأن أذكر إقتباس من مقال مقال كتبته من قبل عن التسويق بالمحتوى و أهميته و عن كونه أفضل إستراتيجية تسويق لسنة 2020 :

التسويق بالمحتوى أو ( Content Marketing ) هو قسم من تشعبات التسويق الإلكتروني يركز بالأساس على خلق إنتشار واسع للمنتج/الخدمة/العلامة التجارية و توزيع المحتوى و توجيهه إلى الجمهور المستهدف بالضبط و يهدف هذا النوع من التسويق إلى منح الإفادة قبل كل شيء .

 يمكنك صديقي أن تكمل المقال من هنا ( ما هو التسويق بالمحتوى ) , إضافة إلى هذا  سأعطيك الفوائد التي يمكن أن تجنيها مجانا عبر إتباع إستراتيجية التسويق بالمحتوى عبر المدونة و من هذه الفوائد :

1- الترويج للعلامة التجارية 

حتى لو كنت تقدم منتوجا رائعا وفق طلبات السوق و العميل فإن لم تكن شركتك أو علامتك التجارية معروفة , فلا تتوقع صديقي أن تلاقي النجاح و تحقق مبيعات , لذلك فوجود مدونة على الأنترنيت تعرف عن علامتك التجارية و تقدم لجمهورها محتوى جيد و مفيد ذات صلة بما تقدمه شركتك سيفيدك جدا في كسب ثقة الجمهور الحالي و جذب جمهور جديد و يمكنك في ذلك أن تستخدم تقنيات السيو و تحسين محركات البحث لحصول على كراتب متقدمة في جوجل و ضمان وصول محتوى علامتك التجارية إلى أكبر عدد من الناس و ترسيخ إسمها في أذهانهم.

2- تحقيق التواصل مع الجمهور

في عصرنا هذا رجل المبيعات لم يعد محبوبا لأنه يتسم بالصفة الشخص الذي يريد أن يبيع فقط و لا يهمه رضى العميل أو شعوره و هذا غلط , لهذا لا يجب على واجهة علامتك التجارية أن يكون همها الربح من تحقيق المبيعات , بل يفضل أن يكون هنالك تواصل دائم بين العميل و الشركة بحيث يكون ما يربط الجهور بشركتك , و هذا ما توفره المدونة حيث  توفر مستوى من الوعي  و الفائدة و تبني الثقة مع العميل و هذا ما لا يمكن لأي وسيلة أخرى أن تحققه.

3- توليد و زيادة المبيعات 

الفكرة من هذا النوع من التسويق و الهدف منه هو جذب زبائن أوفياء و معجبين لعلامتك التجارية عن طريق تزويدهم بمعلومات مفيدة عن منتجاتك خدماتك و الفوائد التي يقدمها منتجك و ليس بالضرورة أن يكون المحتوى الذي توزعه دائما عن منتجك أو خدماتك , لكي تشجع زبائنك على أن يصبحوا معجبين بما تقدمه و يشاركوه مع أصدقائهم و بهذا فإنك تحصل على تسويق إيجابي لعلامتك التجارية و بتكاليف أقل.

الحقيقة ان إستراتيجية التسويق بالمحتوى عبر إنشاء مدونة إلكترونية تعتبر فكرة جيدة عندما تبدأ بمعرفة من هم جمهورك المستهدف و ما الذي يبحثون عنه , إن كنت مترددا أو لا تعرف من أي تبدأ يسرني أن تراسلنا لنساعدك في تحقيق مرادك عبر خدمات الإستشارة التي نقدمها .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *